يمكننا تطوير التطبيق (TalkToMe) ليستجيب لأحداث أخرى، كهز المستخدم للهاتف، ليتحدث التطبيق إلى المستخدم ويقول له "توقف عن هزي" (Stop shaking me!).
خطوات التطبيق
1- انتقل لنط المصمم (Designer) في التطبيق.
2- قم بسحب أداة مستشعر التسارع (AcceleometerSensor) من فئة المستشعرات Sensors في الألواح، وقم بإلقائها على الشاشة، لتظهر في أسفلها.
3- انتقل لوضع الكتل بضغط زر (Blocks).
4- انقر على عنصر مستشعر التسارع (AcceleometerSensor) الموجود أسفل قائمة الكتل، لتظهر كافة الأحداث الخاصة بالزر في المستعرض (Viewer).
5- قم بسحب كتلة حدث تغيير المستشعر (When AcceleometerSensor1.Shaking) ليظهر في مساحة تكوين البلوكات جهة اليمين.
- تظهر كتلة تغيير المستشعر في المشهد.
6- انقر على عنصر (TextToSpeech1) في لوح الكتل Blocks.
7- اسحب حدث استدعاء تحويل النص إلى صوت (Call TextToSpeech1.Speak message) وضعه على المشهد داخل حدث تغيير المستشعر.
8- يصبح حدث تغيير المستشعر كما يلي:
9- انقر فئة النصوص (Text) في قائمة الكتل (Blocks) ثم اسحب متغير النص الفارغ (text string) لنهاية كتلة استدعاء تحويل النص إلى صوت (Call TextToSpeech1.Speak message)، لتصبح على النحو التالي:
بذلك يكون قد اكتمل التطبيق.
بلوكات التطبيق مكتملة
معاينة التطبيق
1- اختر أمر (Al companion) من قائمة (Connect).
2- وجه كاميرا الهاتف إلى الكود الذي سيظهر على الشاشة، واضغط زر (Scan QR code) ليتم تشغيل التطبيق على الهاتف.
3- انقر على الزر (Talk To Me) في التطبيق لتسمع النص "Congratulations! You've made new app." من الجهاز الذكي.
4- قم بهز الهاتف لتسمع صوت (Stop Shaking Me!) منهـ ويتوقف الصوت عند التوقف عن تحريك الجوال.
------------------------