📁 مقالات متنوعة

مراجعة ساعة سامسونج واتش الترا Galaxy Watch Ultra

ساعة سامسونج جالاكسي ووتش ألترا Galaxy Watch Ultra هي ساعة رائعة مزودة بمستشعر توقف التنفس أثناء النوم، ولكن هناك عيب يجب أن تضعه في اعتبارك.

حيث تعتبر ساعة واتش الترا من سامسونج Galaxy Watch Ultra هي ساعة مثيرة للغاية، حيث تنقض على ساعة Apple Watch Ultra من على قاعدتها. على عكس ساعة Apple المنافسة، توفر ساعة Galaxy Watch Ultra مستشعرًا للأكسجين في الدم (كانت ساعة Apple Watch تحتوي على مستشعر للأكسجين في الدم، ولكن هذه قصة طويلة) وجهاز مراقبة انقطاع النفس أثناء النوم (على الرغم من أن بعض الشائعات تزعم أن ساعة Watch X ستحتوي على ذلك).


كما أن مستشعر توقف التنفس أثناء النوم معتمد من إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA أيضاً؟

لقد أمضيت ما يزيد قليلاً عن ساعة مع Galaxy Watch Ultra، وفي ذلك الوقت القصير، لاحظت ثلاثة أشياء أحبها فيها - وشيء واحد يمكن أن يحتاج إلى بعض التحسينات ولذلك تعتبر هذه الساعة من بين أفضل الساعات الذكية في الأسواق الآن.


ساعة سامسونج واتش الترا


مواصفات ساعة سامسونج واتش الترا الجديدة

عند التمرير عبر نظام WearOS 5، شعرت بسلاسة وسلاسة في ساعة Galaxy Watch Ultra. من تطبيق الطقس إلى أداة تخطيط القلب الكهربائية، شعرت بأن التجربة سلسة. (ويرجع ذلك على الأرجح إلى معالج Exynos W1000 الجديد).

ومع ذلك، كشخص يمتلك ساعة Apple Watch Series 9، فإن شاشة Galaxy Watch Ultra أصغر بشكل ملحوظ حيث يبلغ حجمها 1.5 بوصة (مقارنة بشاشة Watch Series 9 مقاس 1.7 بوصة). أما شاشة Apple Watch Ultra من الجيل الثاني من Apple Watch Ultra فهي أكبر حجماً، إذ يبلغ حجمها 1.9 بوصة.


تصميم دائري ملفت للنظر لساعة سامسونج واتش الترا

عندما جربت ساعة Galaxy Watch Ultra للمرة الأولى، كان أول ما لاحظته هو الإطار المثير للاهتمام الذي يحيط بوجه الساعة.

يبدو الأمر كما لو أن سامسونج قالت: "لا يمكننا أن نقرر ما إذا كنا نريدها دائرية أو مربعة الشكل، لذا دعنا نختار الاثنين معًا!" وهل تعلم ماذا؟ أنا مهووس. التصميم الدائري كلاسيكي، ولكنه ممل ومثير للتثاؤب (إنه مبتذل في عالم الأندرويد مع أمثال ساعة Google Pixel Watch وGalaxy Watch 7). ورغم أنه لا أحد يمتلك "سكويركل"، إلا أن هذا الشكل سيشعرني بأنني من Apple.

يبدو أن استخدام كليهما يبدو حلاً وسطاً جيداً، ويجعل التصميم ملفتاً للنظر لم تحققه أي ساعة ذكية أخرى شهيرة.


لقد جادل البعض بأن ساعة Galaxy Watch Ultra هي "استنساخ" من Apple، لكنني لا أستطيع أن أمانع كثيراً. أتعني أن أتجول بساعة ذكية تشبه ساعة Apple Watch Ultra، ولكنني أنفق 150 دولارًا أقل؟ أنا أوافقك الرأي.


تعرف على أجهزة سامسونج الجديدة القابلة للطي ، افضل هواتف سامسونج الفئة الاقتصادية إعداد تطبيق جوجل باي ومحفظة جوجل على ساعات سامسونج.



ساعة سامسونج واتش الترا تتضمن مستشعرات تتفوق على المنافسة

كما ذكرنا في البداية، هناك بعض المستشعرات التي تمتلكها ساعة Galaxy Watch Ultra ولا تمتلكها Apple Watch Ultra.

لقد أشرت بالفعل إلى مستشعرات الأكسجين في الدم ومستشعرات توقف التنفس أثناء النوم، ولكن دعنا نضيف متعقب تكوين الجسم إلى القائمة، وهو ما لا يوجد أصلاً في ساعة Apple Watch Ultra.


مستشعرات ساعة سامسونج واتش الترا


إليك بعض الميزات الأخرى لتتبع الصحة الموجودة في ساعة Galaxy Watch Ultra:

  • مراقبة درجة حرارة الجلد
  • تتبع الدورة الشهرية
  • إشعارات عدم انتظام ضربات القلب
  • إشعارات ارتفاع أو انخفاض معدل ضربات القلب
  • اختبار تخطيط القلب
  • تتبع النوم


تم اختبار مخطط كهربية القلب على الفور، ولديّ قلب سليم، شكراً جزيلاً لك، بمعدل 92 نبضة في الدقيقة. بالطبع، لم أتمكن من اختبار النطاق الكامل لمستشعرات الصحة والتمارين الرياضية في Galaxy Watch Ultra. سأحتاج إلى إعطائهم بعض الوقت لإجراء اختبار مناسب، خاصةً أن الذكاء الاصطناعي في Galaxy AI يلعب دورًا في بعض الميزات مثل نقاط الطاقة ونصائح العافية. فالأولى تُنشئ لك نقاطًا استنادًا إلى مقاييس مثل نشاطك البدني وعادات نومك، والثانية تقدم توصيات واقتراحات بناءً على تصرفاتك السابقة.


صُممت ساعة Galaxy Watch Ultra من سامسونج، مقارنةً بساعة Galaxy Watch 7 الأرخص ثمناً، للمغامرين ذوي القدرات العالية. يُقال إنها تستطيع تحمل درجات حرارة تتراوح بين -4 و131 درجة فهرنهايت، ويمكنها تحمل الغوص في أعماق البحار وغيرها من البيئات الصعبة. لم أزر القارة القطبية الجنوبية ولم أقم بربطها بمعصمي أثناء الغوص حتى الآن، ولكن بمجرد أن أفعل ذلك، سأخبرك كيف تتحمل الساعة.


عيوب ساعة سامسونج واتش 3 الترا

الأحزمة صعبة التبديل

لقد قمت بإزالة الأحزمة من ساعة Galaxy Watch Ultra بالضغط على آليتي زر فضي صغير في الخلف. ليس من السهل إزالة الأحزمة. (كدت أن أكسر ظفراً وأنا أحاول الضغط على الزرين بقوة كافية لتحرير السوار من قبضة الساعة).

كانت إعادة توصيل الأربطة مزعجة أيضاً. لم أستطع معرفة ذلك.


لم أرَ كيف تحزم سامسونج ساعة Galaxy Watch Ultra داخل العلبة، ولكن دعونا نأمل أن يتم شحنها مع الأحزمة المرفقة (مثل Galaxy Watch 6). هذا سيوفر عليك صداع ربط الأحزمة معًا.


وبالحديث عن الأحزمة، تأتي ساعة Galaxy Watch Ultra بثلاثة أنماط مختلفة من الأحزمة، بما في ذلك Marine (رائعة للسباحة)، و Trail (قابلة للتنفس وخفيفة الوزن)، و PeakForm (مناسبة لجميع التدريبات). وفقًا لتجربتي القصيرة مع السوار Marine هو الأنسب، وفقًا لتجربتي القصيرة معه. يبدو أنه أسهل في التنظيف - ولن يجمع الكثير من الأوساخ والعرق مثل الأحزمة الأخرى.


هل تستحق ساعة سامسونج جالاكسي ووتش ألترا من سامسونج؟

من السابق لأوانه القول ما إذا كانت ساعة سامسونج جالاكسي ووتش ألترا تستحق ذلك. يجب أن أختبرها أولاً. أنا مهتم بشكل خاص بعمر بطارية ساعة Galaxy Watch Ultra. في وضع توفير الطاقة، تدعي سامسونج أن ساعة Galaxy Watch Ultra يمكن أن تدوم أربعة أيام. قارن هذا بساعة Apple Watch Ultra التي تدوم ثلاثة أيام في وضع توفير الطاقة المنخفض.


إذا لم أحتج إلى شحن ساعتي الذكية لمدة أربعة أيام، فقد تستحوذ Galaxy Watch Ultra على قلبي.

كيمبرلي غيديون هي مستكشفة تكنولوجية تستمتع بالتعمق في أكثر الأدوات شيوعاً، بدءاً من أحدث أجهزة iPhone إلى أكثر سماعات الواقع الافتراضي غامرة. إنها تنجذب إلى التكنولوجيا الغريبة والطليعية والغريبة، سواء كانت كمبيوتر محمول ثلاثي الأبعاد، أو جهاز ألعاب يمكن أن يتحول إلى حقيبة أو نظارات ذكية يمكنها التقاط الفيديو. بدأت حياتها المهنية في الصحافة منذ حوالي عقد من الزمان في MadameNoire حيث غطت أخبار التكنولوجيا والأعمال قبل أن تعمل كمحررة تقنية في Laptop Mag في عام 2020.