📁 مقالات متنوعة

تعرف على هاتف هواوي ميت x3 القابل للطي القادم بقوة للمنافسة

هل تساءلت يومًا عن كيف سيكون مستقبل الهواتف الذكية؟

هل تخيلت يوماً أن تمتلك هاتفًا قابلاً للطي يجمع بين جمال التصميم وقوة الأداء؟

إذاً، إن جوال هواوي ميت x3 هو الجواب الذي يجمع بين التطور التكنولوجي الرائد والتصميم المبتكر في جهاز smartphone واحد.

هاتف هاتف هواوي ميت x3 يحمل في طياته العديد من المزايا التي تجعله الاختيار الأمثل لعشاق التكنولوجيا الراقية.

من تصميمه الأنيق الذي يجمع بين الفخامة والعملية، إلى أدائه المتطور الذي يوفر تجربة استخدام سلسة وفعالة، يعد موبايل هواوي Huawei Mate X3 خيارًا لا غنى عنه في عالم الهواتف الذكية.

في هذا المقال، سنكشف لك عن مواصفات Huawei Mate X3 الرائدة، ونلقي نظرة على كيفية تصميمه الفريد الذي يجمع بين الأناقة والابتكار التكنولوجي.

كما سنستعرض سويًا أهم النقاط التي يجب على كل من يفكر في اقتناء الجهاز معرفتها.

هل أنت مستعد لاكتشاف عالم Huawei Mate X3؟

فلنبدأ الرحلة سويًا!


هاتف هواوي ميت x3


هاتف هواوي ميت x3 القابل للطي

عادت شركة هواوي Huawei، التي كانت من أوائل الشركات المُصنعة التي ابتكرت هاتفاً قابلاً للطي قبل بضع سنوات مع أول هاتف Huawei Mate X، إلى الواجهة مرة أخرى بهاتف استثنائي آخر قابل للطي. إن هاتف Huawei Mate X3 الذي يحمل اسم Huawei Mate X3 هو هاتف يرسخ مكانة هواوي كأحد الأسماء الكبيرة في مجال الهواتف القابلة للطي في الوقت الحالي، إلى جانب Samsung وOppo.


يخلف هاتف هواوي ميت اكس 3 الجديد القابل للطي هاتف Huawei Mate X2 الذي تم إصداره في أوائل عام 2021، والذي كان أحد الهواتف القابلة للطي المفضلة لدينا في ذلك الوقت. هل يمكن لخليفته، Mate X3، أن يزدهر في هذا المجال القابل للطي سريع التطور والمكتظ بالسكان اليوم؟


تنبيه المفسد، نعم. إن هاتف هواوي ميت x3 هو هاتف مصمم بشكل مذهل يضع المنافسة في الفئة العليا القابلة للطي تحت المجهر بفضل هيكله النحيف للغاية وخفيف الوزن وشاشته الخالية من التجاعيد. كما أنه من بين أسرع الهواتف القابلة للطي القابلة للطي في الشحن (على قدم المساواة مع هاتف Oppo Find N2)، كما أنه يحتوي على عدد كبير من الأجهزة الأخرى التي لا توجد في أي مكان في معظم منافسيه. 


كل شيء جيد حتى الآن، ولكن ماذا عن سعر الهاتف الجديد القابل للطي؟ على ما يبدو، يبدأ سعر الهاتف من 12,9999 يوان صيني في الصين، أو ما يعادل 1877 دولارًا أمريكيًا تقريبًا، في حين أن النسخة الدولية من الهاتف أغلى من ذلك. يبدأ سعر Huawei Mate X3 من 2200 يورو/ 2000 جنيه إسترليني، وهو هاتف باهظ الثمن للغاية. 


من المؤكد أن تجربة الهاتف الرائد القابل للطي تستحق هذا السعر الباهظ، ولكن هل يستحق هذا السعر الباهظ هذا المبلغ؟ 


تعرف أيضا على جميع هواتف هواوي بالترتيب ، هواوي ميت برو 50 ، هواوي ميت برو 60


مواصفات هاتف هاتف هواوي ميت x3

ما الذي يجعل هاتف Huawei Mate X3 ينقر ويضع علامة؟ تعرف على مواصفات هاتف Huawei Mate X3 الملخصة في الجدول أدناه:

الفئة

المواصفات

الحجم والوزن

weight & Size

غير مطوي: 156.9 × 141.5 × 5.3 ملم

مطوي: 156.9 × 72.4 × 11.08 ملم

الشاشة Display

الخارجية: 6.4 بوصة OLED LTPO (1-120 هرتز)، 2504x

1080 بكسل

الداخلية: 7.85 إنش OLED LTPS (60-90-120 هرتز)، 2496

× 2224 بكسل

المعالج processor

Snapdragon 8+ Gen 1 4G، الجيل السابع Qualcomm Ai

محرك

الذكرة والتخزين والسعر

ذاكرة عشوائية 12 جيجا بايت رام ram، مساحة تخزين 512 جيجا بايت + بطاقة microSD

الفتحة، 1840 يورو (سعر الطراز الدولي)

نظام التشغيل

OS

EMUI 13.1

الكاميرات

Cameras

الأساسية: بدقة 50 ميجابكسل بفتحة عدسة F1.8، وتصوير فيديو بدقة 4K بمعدل 60 إطارًا في الثانية

فائقة الاتساع: 13 ميجابكسل F2.2

المنظار: 12 ميجابكسل بفتحة عدسة F3.4، تقريب بصري 5.0X، حتى 50X

التكبير الرقمي، OIS

كاميرا سيلفي خارجية: 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.4

كاميرا سيلفي داخلية: 8 ميجابكسل بفتحة عدسة F2.4

سعة البطارية

battery

4,800 مللي أمبير

الشحن

Charge

شحن سلكي 66 واط، شحن لاسلكي 50 واط، 7.5 واط

الشحن العكسي اللاسلكي


التصميم والألوان لهاتف هواوي ميت x3

من وجهة نظر الأجهزة والتكنولوجيا، ابتكرت Huawei أحد أفضل الهواتف القابلة للطي التي استخدمتها حتى الآن. 


هاتف هواوي ميت x3 هو هاتف نحيف للغاية وقابل للطي، حيث يبلغ سمكه 11 ملم فقط في حالته المطوية، وهو ليس أكثر سمكًا من الهاتف الرائد القياسي. وفي الحقيقة، حتى مع وجود غلافه النحيف، فإن سُمك هاتف Mate X3 يضاهي سُمك هاتف iPhone 13 Pro Max المغلف الذي أستخدمه كسائق يومي وثقيل الوزن. وللتفكير في أن أحد هذه الهواتف يمكن فتحه... في الواقع، بمجرد أن تفتح هاتف Mate X3، ستشعر بلهفة ثانية. يبلغ قياسه 5.3 مم فقط عند استخدامه بهذه الطريقة، وهو أمر مذهل حقًا ويضع أي منافس آخر قابل للطي في موقف محرج. كما أن المفصلة المتطورة فائقة الصغر تقلل من الحجم الكبير وتضمن أيضًا عدم وجود تجاعيد للشاشة إلى حد كبير، وهو ما يمثل فوزًا آخر لهواوي. أخيرًا، لا يحمل أحدث هواتف هواوي المحبوبة أي فجوة في الشاشة مثل تلك الموجودة في Galaxy Z Fold 4: عند إغلاقه، يظل جانبا الهاتف متساويين. 

وفيما يتعلق بمواد البناء، فإن الهاتف بالتأكيد يرتدي ملابس أنيقة. فالجزء الخلفي من الجهاز يستخدم زجاج بلوري ناعم كالحرير يعطي ملمسًا فائقًا للغاية ولا يحمل أي بقع لبصمات الأصابع، بينما باقي الإطار مصنوع من الألومنيوم خفيف الوزن الذي يزيد من بريقه. وفيما يتعلق بالألوان، فإن لدى هواوي مجموعة رائعة من الألوان الأنيقة لهاتف Mate X3: فهو يأتي باللون الأسود والبنفسجي والأخضر الداكن والذهبي والأبيض.


وفي الوقت نفسه، يتميز الجزء الأمامي من الجهاز بشاشة خارجية رباعية المنحنيات تنحدر بلطف على جميع الحواف الأربعة، وهي الأولى من نوعها في هاتف قابل للطي. تفخر هواوي بشكل خاص بما يُسمى بزجاج ”كونلون“ الأمامي الواقي الذي يبدو أنه أكثر مقاومة للكسر بمقدار 10 أضعاف من سابقه، وهو جزء من سبب حصول هواوي على شهادة SGS السويسرية المزدوجة من فئة الخمس نجوم.


إن طي الهاتف وفتحه تجربة ممتعة للغاية. فآلية المفصلة صلبة بما يكفي لإبقاء الهاتف مطويًا بزاوية معينة، ولكن من السهل أيضًا طيه وفتحه. لماذا قد ترغب في إبقاء الهاتف مطويًا بزاوية معينة؟ حسنًا، لقد فكرت هواوي في ذلك وتوصلت إلى مجموعة من حالات الاستخدام، مثل ما يسمى بوضعية Flex-Stop التي تتيح لك دعمه مرفوعًا والتقاط الصور، أو استخدامه كشاشة مكتب ذكية تستخدم شاشته التي تعمل دائمًا لتظهر لك الوقت الحالي وحالة الطقس. 


ويأتي هاتف هواوي Mate X3 أيضًا مزودًا بميزة مقاومة رذاذ الماء IPX8، مما يسمح لك باستخدامه بيدين مبللتين أو أثناء هطول رذاذ خفيف، ولكن أي شيء أكثر من ذلك لا يمكن استخدامه مع تلفون هواوي ميت x3. 


شاشة عرض هواوي ميت إكس 3

إن الشاشة الخارجية لهاتف Huawei Mate X3 رائعة، سواء على الورق أو على أرض الواقع. إنها لوحة LTPO OLED مقاس 6.4 بوصة مع معدل تحديث ديناميكي يبلغ 1-120 هرتز. وهذا يوفر تجربة تمرير سلسة للغاية. كما أن الشاشة الخارجية حادة ومشرقة بما فيه الكفاية في ضوء الشمس المباشر، مع عرض ألوان رائع. في رأيي، هذا الجهاز قابل للاستخدام بشكل مثالي في جميع السيناريوهات اليومية تقريبًا، مما يقلل من الحاجة إلى فتح الجهاز في معظم السيناريوهات اليومية. 


ولكن لماذا تشتري جهازاً قابلاً للطي إذا كنت لن تستخدم الشاشة الداخلية؟ مع Mate X3، نحن ننظر إلى شاشة LTPS OLED كبيرة مقاس 7.85 بوصة والتي تتميز بالوضوح والسطوع مثل الشاشة الخارجية. صحيح أن الشاشة الداخلية لا تنخفض إلى 1 هرتز وتدعم فقط القفزات التدريجية بين 60 و90 و120 هرتز، ولكن من غير المحتمل أن تلاحظ ذلك. 

كما ذكرنا من قبل، سمحت المفصلة فائقة الصغر وقرارات التصميم في هواوي بأن تكون لعنة الهواتف القابلة للطي المعتادة، وهي تجعد الشاشة القبيح، غير موجودة في الغالب. هذا يجعل تجربة الكتابة والتمرير أكثر إرضاءً ودون انقطاع، وهو أمر لا يمكنني قوله عن هاتف سامسونج فولد Galaxy Z Fold 4


شاشة عرض هواوي ميت إكس 3


كما يحتوي هاتف Huawei Mate X3 على مستشعر بصمة الإصبع مدمج في زر الطاقة الموجود على الجانب. يفتح قفل الهاتف في لحظة عند لمسه، ولكن العثور عليه ليس بديهيًا تمامًا لأنه نحيف جدًا وقد تواجه مشكلة في تحديد موقعه. هناك أيضًا خاصية فتح القفل بالوجه باستخدام كاميرا السيلفي الخارجية أو الداخلية، والتي تفتح قفل الهاتف بسرعة كبيرة، ولكنها بالتأكيد ليست آمنة مثل قارئ بصمات الأصابع. 


كاميرا Huawei Mate X3

على الرغم من أن هاتف Huawei Mate X3 لا يُعتبر من أهم الهواتف المحمولة في مجال التصوير الفوتوغرافي المحمول، إلا أنه قادر تماماً على أن يكون هاتفاً يومياً جديراً بالملاحظة. يأتي هاتف Huawei Mate X3 بكاميرا camera رئيسية بدقة F1.8 بدقة 50 ميجابكسل وكاميرا F2.2 بدقة 13 ميجابكسل وكاميرا بدقة 12 ميجابكسل قادرة على الوصول إلى تقريب بصري 5.0 أضعاف وتقريب رقمي 50 ضعفاً، وأخيراً كاميرتي سيلفي بدقة 8 ميجابكسل موجودتين على الشاشتين الخارجية والداخلية. الهاتف قادر على تسجيل لقطات فيديو تصل إلى 4k@60fps.


عندما يتعلق الأمر بالمميزات والوظائف، فإن هاتف Mate X3 هو هاتف يقدم كل شيء إلا حوض المطبخ. أياً كانت الميزة المتعلقة بالكاميرا التي قد تفكر فيها، فإن هاتف Huawei Mate X3 سيقدمها على الأرجح. يأتي الهاتف مع الوضع الليلي، وسوبر ماكرو، وماكرو، وماكرو ، ومنشئ القصة، والدقة العالية، والفاصل الزمني، والفتحة ، والفيديو ثنائي العرض، والبورتريه، والبرو، والفيديو البطيء، والبانوراما، والأحادية اللون، والرسم بالضوء، والفلتر، والملصقات، والماسح الضوئي للوثائق، والذكاء الاصطناعي الرئيسي، والصورة المتحركة، واللقطة المتحركة، والتركيز التنبؤي رباعي الأبعاد، والتحكم في الصوت، وغيرها. 


يحتوي الوضع المرن من هواوي على بعض حالات استخدام الكاميرا أيضًا. أبقِ الهاتف مفتوحاً بزاوية معينة وستتكيّف الواجهة: يتم نقل عدسة الكاميرا إلى نصف الشاشة الداخلية، بينما يتم إرسال واجهة الكاميرا مع جميع الميزات والأوضاع إلى النصف الآخر من الشاشة. يمكنك استخدام الوضع المرن لالتقاط اللقطات الزمنية وصور السيلفي الجماعية وغيرها. 


أداء جهاز Huawei Mate X3

مفاجأة، مفاجأة، يأتي هاتف Huawei Mate X3 مع مجموعة شرائح Qualcomm على متنه. على الرغم من أن الشركة لا تزال من الناحية الفنية هدفًا للعديد من القيود التكنولوجية التي تفرضها الولايات المتحدة، فمن الواضح أنه يُسمح لشركة Qualcomm بتزويد هواوي ببعض رقائقها الحديثة إلى حد ما. 


الشريحة الموجودة داخل Mate X3 هي الشريحة القديمة الموثوق بها، Snapdragon 8+ Gen 1، وهي نفس السيليكون الذي يعمل على تشغيل Galaxy Z Fold 4 وZ Flip 4. ومع ذلك، فإنه يفتقر إلى ميزة رئيسية: فهو لا يأتي مزودًا بشبكة 5G ويدعم فقط 4G LTE. المزيد عن ذلك لاحقاً. 


من وجهة نظر الأداء، يعمل الهاتف بشكل مثير للإعجاب. على الرغم من أن Snapdragon 8+ Gen 1 ليس الشريحة الأحدث والأكثر تقدمًا في مجموعة Qualcomm، إلا أنه لا يزال يتمتع بأداء قوي. الهاتف ممتع في الاستخدام، دون أي تأخير أو عوائق في جميع أنحاء الواجهة. 


هواوي أكثر تحرراً بعض الشيء فيما يتعلق بالاختناق الحراري للهاتف، مما يضمن عدم وصوله إلى درجات حرارة عالية للغاية، مما قد يضر بالأداء المطول في سيناريوهات المهام مثل الألعاب ثلاثية الأبعاد الثقيلة. قد يكون السبب الأكثر ترجيحاً لذلك هو المساحة الداخلية المحدودة جداً للمكونات الكبيرة التي تعمل على تبديد الحرارة. 


يأتي هاتف Mate X3 الذي يتماشى مع طبيعته الرائدة، بذاكرة وصول عشوائي (RAM) بسعة 12 جيجابايت وذاكرة تخزين داخلية بسعة 512 جيجابايت، وهي كافية للقيام بمهام متعددة أثقل وتخزين جميع بياناتك. إذا كانت سعة التخزين غير كافية بطريقة أو بأخرى، فإن هاتف Mate X3 يدعم بطاقات microSD يصل حجمها إلى 256 جيجابايت. 



مميزات موبايل هواوي ميت اكس 3

تعرف على أبرز مميزات هاتف Huawei Mate X3:

  • تصميم ممتاز
  • نظام كاميرا قادر وموثوق به
  • شاشة داخلية ساطعة ونابضة بالحياة مع الحد الأدنى من التجاعيد
  • شاشة خارجية عملية للغاية
  • شحن سريع، يحتوي على شاحن في العلبة


عيوب موبايل هواوي ميت اكس 3

تعرف على أبرز مميزات هاتف Huawei Mate X3:

  • عدم وجود دعم 5G
  • عدم وجود دعم أصلي لخدمات Google
  • بعض وظائف وخدمات أندرويد الأساسية مفقودة
  • باهظ الثمن ويصعب الحصول عليه في الولايات المتحدة
  • عمر البطارية غير مثير للإعجاب


منافسو Huawei Mate X3


المنافس الرئيسي لهاتف Huawei Mate X3 هو Samsung Galaxy Z Fold 4. إنه جهاز بسعر مماثل، مع وجود أجهزة متشابهة في الغالب في الداخل وكاميرا بنفس القدرة أيضًا. ومع ذلك، يفتقر أحدث هواتف سامسونج القابلة للطي من سامسونج إلى التصميم الأنيق فائق النحافة الذي يتميز به جهاز Mate X3 كما أنه يتميز بتجعد أكثر وضوحاً في الشاشة. على الجانب الإيجابي، تجربة البرمجيات أفضل في هاتف سامسونج القابل للطي مع دعم كامل لخدمات Google وواجهة One UI الأكثر صقلًا والتي تحتوي على أحدث أجراس وصفارات البرامج، بالإضافة إلى قاعدة تطبيقات أنيقة تكمل تجربة تعدد المهام. 


سعر هاتف Huawei Mate X3

تعرف على سعر ومواصفات هواوي ميت اكس 3

سعر هاتف Huawei Mate X3 في المملكة العربية السعودية

يختلف سعر هاتف Huawei Mate X3 في المملكة العربية السعودية حسب سعة التخزين واللون، إليك بعض الأسعار من متاجر موثوقة:


المتجر الرسمي لهواوي:


نسخة 256 جيجابايت: 4,999 ريال سعودي.

نسخة 512 جيجابايت: 7,699 ريال سعودي قبل التخفيض.


متجر جرير:

نسخة 512 جيجابايت: 4,346.96 ريال سعودي (مع تخفيض 2,700 ريال سعودي من السعر الأصلي 7,046.96 ريال سعودي).


متجر إكسترا:

سعر ميت نسخة 512 جيجابايت: 4,999 ريال سعودي وهو أقل سعر للمنتج هواوي ميت اكس 3.



الخلاصة

التقييم بشكل عام، يعد هاتف هواوي ميت x3 هاتفاً حديثاً قابلاً للطي بشكل جيد للغاية. 


من وجهة نظر التصميم، فهو بسهولة أفضل جهاز phone قابل للطي استخدمته حتى الآن. إنه نحيف وخفيف الوزن وجيد إلى حد كبير في قسم التصميم. لقد حققت Huawei ما يمكن أن يسعى إليه الآخرون فقط، وأشعر حقًا أنه لو كان وضع البرامج أفضل، لكان Mate X3 قمة تصميم الهواتف القابلة للطي.


نعم، تجربة البرمجيات تفتقر إلى الصقل. لم تشهد الواجهة أي تغييرات كبيرة منذ فترة وبدأت الأمور تبدو قديمة بعض الشيء. وإن كانت الأمور قد تحسنت، إلا أن هواوي لا تزال تكافح للتعامل مع العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة والتي تمنعها من تبني إطار عمل خدمة جوجل رسميًا. وعلى الرغم من أن معظم تطبيقاتك ستعمل على النحو المنشود، إلا أنه من الحكمة أن تتوقع عقبات هنا أو هناك.