📁 مقالات متنوعة

ميزة ساعة جالاكسي 7 الجديدة تجعلك لا تستغني عن الساعات الذكية

لا حاجة للتفكير العميق إذا كنت ترغب في الترقية إلى ساعة جالاكسي 7 الجديدة من سامسونج.

حاولت التخلي عن الساعات الذكية، بصراحة. يصبح الأمر مزعجًا عندما تحتاج إلى تذكر شحن شيء آخر غير الهاتف طوال الوقت. لكن هناك بعض الأسباب التي تجعلني أتنقل بين ساعة آبل ألترا، وساعة جالاكسي، وأخرى، وسامسونج قدمت لي سببًا رائعًا آخر للاستمرار في ارتدائها مع أحدث ساعاتها الذكية.

سأبدأ بالقول إنني مغرم بتتبع نومي، حيث يمكنني معرفة مدة نومي والحصول على فكرة جيدة عن كيف ستسير اليوم. بدلًا من التساؤل عن سبب شعوري بالتعب، أعرف بالفعل أن ذلك قد يكون بسبب متوسط 3.5 ساعات نوم.

ومع ذلك، هناك سبب آخر محتمَل، وهو سبب كنت أتجنبه لسنوات - انقطاع التنفس أثناء النوم. لأسباب ستصبح واضحة لاحقًا، لم أعتقد أبدًا أن أيًا من أفضل الساعات الذكية سيكون قادرًا على اكتشاف انقطاع التنفس أثناء النوم.

في معظم الحالات، إذا كنت تعتقد أنك تعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم، تتحدث إلى طبيبك وتقوم بإجراء دراسة للنوم. ومع ذلك، فإن إدخال هذه الميزة مع ساعة جالاكسي 7 وساعة ألترا سيكون من المأمول أن يزيل بعض التخمين. بدلًا من الذهاب إلى طبيبك وإخباره بأنك تشعر بالتعب فقط، يمكنك استخدام بيانات ساعتك الذكية لدعم نظريتك.


ساعة جالاكسي 7 الجديدة


سامسونج أعطتني سببًا حقيقيًا للترقية لساعة جالاكسي الجديدة

إن إدخال هذه وظيفة تتبع وضع النوم في ساعة جالاكسي 7 هو ما جعلني متحمسًا بالفعل لاقتناء واحدة من هذه الساعات. على مر السنين، افترضت فقط أنني وُضعت على هذا الكوكب لغرض الشعور بالإرهاق. لم يكن حتى بدأت مواعدة زوجتي الحالية أن أدرك أن هناك شيئًا آخر قد يكون جاريًا.

كان هناك عدة مرات تستيقظ فيها زوجتي في منتصف الليل، دون سبب واضح. كما اتضح، كانت تفعل ذلك لسبب وجيه: كانت تستيقظ في منتصف الليل ويبدو أنني لا أتنفس.

تحسنت الأمور قليلًا بعد أن فقدت حوالي 50 رطلاً، لكن وفقًا لزوجتي، لا يزال يحدث ذلك أحيانًا. الفرق الآن هو أنه إذا كنت أستيقظ في منتصف الليل، فذلك لأن هناك شيئًا ما قد يكون خطأً مع ابننا البالغ من العمر خمسة أشهر.



تعرف على أجهزة سامسونج الجديدة القابلة للطي ، افضل هواتف سامسونج الفئة الاقتصادية ، تثبيت تطبيق جوجل باي ومحفظة جوجل على ساعات سامسونج.



مواصفات ساعة جالاكسي 7 الجديدة 

كشفت سامسونج النقاب عن أحدث أجهزتها القابلة للارتداء، بما في ذلك ساعة جالاكسي ووتش Galaxy Watch 7، ولأول مرة، و ساعة جالاكسي واتش ألترا Galaxy Watch Ultra وخاتم جالاكسي Galaxy Ring، في حدث Unpacked الأخير في يونيو 2024. 

على الرغم من أن ساعة جالاكسي Galaxy Watch 7 لا تأتي مع الكثير من التغييرات في التصميم، إلا أنها تحتوي على أحدث معالج Exynos W1000، والذي يجلب العديد من التحسينات على سابقتها. هنا، نقوم بمقارنة Exynos W1000 مع Exynos W930، الذي كان يشغل الجيل السابق من Galaxy Watch 6، ونتحقق من الترقيات التي يمكنك توقعها من أحدث الأجهزة القابلة للارتداء من سامسونج. ويمكننا اعتبار هذه الساعة من بين افضل الساعات الذكية للعام 2024.


الفئة

Galaxy Watch 7 40mm

Galaxy Watch 7 44mm

الشاشة

1.3 بوصة Super AMOLED، دقة 432 × 432، كريستال ياقوتي

1.5 بوصة Super AMOLED، دقة 480×480، كريستال ياقوتي

المعالج

Exynos W1000

Exynos W1000

الذكرة

2 GB

2 GB

التخزين

32 GB

32 GB

الحجم

40.4 x 40.4 x 9.7 mm

44.4 x 44.4 x 9.7 mm

الوزن

28.8 جرام

33.8 جرام

الألوان

الأخضر، الكريمي

الأخضر والفضي

سعة البطارية

300mAh

425mAh

الشحن

شحن سريع (لاسلكي قائم على WPC)

شحن سريع (لاسلكي قائم على WPC)

نظام التشغيل

One UI Watch 6 (Wear OS 5)

One UI Watch 6 (Wear OS 5)

الاتصالات

NFC, Bluetooth 5.3, 5G, Wi-Fi 2.4GHz and 5GHz

NFC, Bluetooth 5.3, 5G, Wi-Fi 2.4GHz and 5GHz

المستشعرات

Samsung BioActive Sensor (Optical Bio-signal sensor+ Electrical Heart Signal + Bioelectrical Impedance Analysis), Temperature Sensor, Accelerometer, Barometer, Gyro Sensor, Geomagnetic Sensor, Light Sensor

Samsung BioActive Sensor (Optical Bio-signal sensor+ Electrical Heart Signal + Bioelectrical Impedance Analysis), Temperature Sensor, Accelerometer, Barometer, Gyro Sensor, Geomagnetic Sensor, Light Sensor

المقاومة للماء

5ATM + IP68 / MIL-STD-810H

5ATM + IP68 / MIL-STD-810H

السعر

$299

$329


مميزات ساعة جالاكسي 7 الجديدة

صحة ولياقة بدنية متقدمة:

  • مستشعر BioActive المتطور: دقة عالية في قياس معدل ضربات القلب، وأنماط النوم، وتحليل تخطيط القلب (ECG).
  • نظام GPS ثنائي التردد: تتبع دقيق للمسار حتى في المناطق المزدحمة.
  • مؤشر نقاط الطاقة: تحليل شامل لصحتك ونومك ونشاطك اليومي للحصول على يومٍ أفضل.
  • تتبع اللياقة البدنية المتطور: تصميم برامج تمرين مُخصصة، وتتبع التمارين في الماء، وتحليل أدائك.
  • تدريب خاص بالنوم: تحسين جودة نومك من خلال تحليل أنماط نومك والحصول على نصائح مُخصصة.
  • مراقبة القلب: رصد معدل ضربات القلب وإيقاع القلب على مدار الساعة.
  • الكشف عن السقوط: إرسال تنبيهات طوارئ في حال السقوط.


ميزات إضافية في ساعة جلاكسي الجديدة

  • بطارية تدوم طويلاً: عمر بطارية نموذجي تم اختباره في ظروف معملية، وقد يختلف عمر البطارية الفعلي.
  • تصميم أنيق: إمكانية تغيير أحزمة الساعة لتناسب ذوقك ومناسبتك.
  • متانة عالية: مقاومة للماء والغبار.
  • نظام تشغيل Wear OS: إمكانية الوصول إلى التطبيقات والإشعارات من هاتفك الذكي.


ملاحظة:

  • بعض الميزات قد تتطلب اشتراكًا أو قد لا تكون متوفرة في جميع البلدان.

مع ساعة جالاكسي 7 الجديدة، خذ خطوة نحو صحة أفضل ولياقة بدنية أعلى وأسلوب حياة أكثر ذكاءً.



الخاتمة

تستمر التكنولوجيا في أجهزتنا في التطور بانتظام، حتى بطرق قد لا تكون على علم بها. الأجهزة القابلة للارتداء أكثر عرضة للتحسينات الدراماتيكية، حيث توجد عقبات تنظيمية يجب تجاوزها قبل أن تتمكن الشركة من إخبارك بأن الساعة الذكية تتابع معدل ضربات قلبك.

حتى مع الموافقة المفاجئة من إدارة الأغذية والعقاقير (FDA)، لا يمكن لساعة سامسونج الذكية أن تخبرك بدرجة من اليقين أنك تعاني أو لا تعاني من انقطاع التنفس أثناء النوم. ما تفعله هو أنها توجهك في الاتجاه الصحيح، مشيرة إلى أنه يجب عليك التواصل مع طبيبك أو محترف صحي آخر.

أعلم أن هذا قد يبدو وكأنني أقوم بالكثير من التبريرات العقلية لتبرير شراء "الأحدث والأفضل". ومع ذلك، ليس هذا هو الحال هذه المرة، حيث تقدم ساعة جالاكسي 7 وألترا فوائد صحية حقيقية لا توجد في مكان آخر.